منوعات

قضية الشركة الفرنسية المتهمة بتهريب الأموال مازالت أمام القضاء

أكد وزير المالية حاجي بابا عمي اليوم  بأن قضية تهريب العملة الصعبة من طرف شركة صناعة المواد الصيدلانية “سانوفي” لاتزال أمام القضاء رافضا التعليق على هذه القضية إلى غاية الفصل فيها من طرف القانون.

و جاء ردّ الوزير خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني مخصصة للأسئلة الشفوية قائلا: ” القضية لا تزال أمام القضاء  لا أستطيع التعليق عليها حتى يفصل فيها القانون نهائيا”.

وعادت القضية التي تورّط الشركة الفرنسية لصناعة الأدوية إلى مجلس قضاء الجزائر بعد أن قضت المحكمة العليا في 2014 بنقض قرار مجلس قضاء الجزائر  الذي أيد حكم المحكمة الابتدائية للحراش بإدانة الشركة بمخالفة الصرف  .

و قال باباعمي في رده على سؤال لنائب بالمجلس حول هذه القضية أن مصالح الجمارك لاحظت في 2011 تضخيما في فواتير استيراد بعض المواد من طرف شركة سانوفي- المتخصصة في صناعة الأودية و المنتجات الصيدلانية- و ما يكون قد تبعه من تهريب للعملة الصعبة، حيث قامت بتحقيقات قيل الوصول إلى القضاء الذي أدان الشركة بتهريب عملة صعبة قيمتها أكثر من 20 مليون أورو.

وأضاف الوزير أن العدالة فصلت سابقا في سبعة محاضر بإدانة الشركة بمخالفة الصرف على المستوى الابتدائي قبل ان تنقض المحكمة العليا القرار.

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى