أخبار هامةسياسة

قطب قوى التغيير يصف قانون المالية 2016 بـ”الجائر”

ندد اليوم، قطب قوى التغيير بالسطو على مشروع قانون المالية داخل اللجنة المختصة في الغرفة السفلى من البرلمان واصفا هذا القانون بـ  “الجائر”.

اعتبر قطب قوى التغيير في اجتماعه الدوري المنعقد بمقر حزب طلائع الحريات بان “قانون مالية جاء ليحمل المواطن البسيط آثار الأزمة الاقتصادية بتجويعه ورفع أسعار المواد الأساسية نتيجة تخفيض قيمة الدينار وغلق باب الشغل في الوقت الذي تقدم فيه هدايا جبائية لزبانيتها الاقتصادية وشتى مشاركيها في المنفعة الريعية”.

وجاء في البيان الذي توج الاجتماع “أمام الأزمة الاقتصادية الخانقة، التي تعاني منها الجزائر، لم تجد السلطة من حلول سوى اللجوء، كعادتها، إلى انتهاج سياسة الهروب إلى الأمام من خلال قانون مالية جائر”.

وذكّر البيان بخطاب السلطة الذي كانت تروجه قبيل الانتخابات الرئاسية السابقة “كانت السلطة تروج إلى أن الجزائر في منأى عن أية أزمة اقتصادية بتوزيعها مئات الملايير على الولايات بدون أي حساب”، متسائلا “أين ذهبت تلك الأموال وأين هي المشاريع التي كان من المفروض تمويلها بها ؟”.

وانتقد قطب قوى التغيير في ذات البيان الطريقة التي تواجه بها السلطة الأزمة الاقتصادية والمالية الخانقة قائلا ” هذا يؤكد مرة أخرى ضيق أفق نظرتها (السلطة) وغياب الاستشراف في عملها وإخفاقها في تسيير ثروات الأمة”.

واحتوى البيان على تحذيرات من الانعكاسات السلبية لمشروع قانون المالية لسنة 2016، مذكرا بأنه سبق لقطب التغيير  أن بين بأن الأزمة الاقتصادية ليست قدرا محتوما على الجزائر بل هي مرتبطة ارتباطا وثيقا بالأزمة الأم وهي “أزمة نظام حكم”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى