ميديا

قناة الشروق تكشف عن شبكتها البرامجية للشهر الفضيل

كشفت قناة “الشروق” سهرة الأربعاء في حفل أقيم بفندق الأوراسي بالعاصمة، عن شبكتها البرامجية الخاصة بشهر رمضان الفضيل، التي تنوعت بين برامج دينية ومسلسلات درامية وفكاهية وكاميرا خفية، وكذا برامج في النقد السياسي الساخر.

يقول عدلان ملاح مستشار الرئيس المدير العام لمجمع الشروق في تصريح لـ”سبق برس” إن القنوات الثلاثة الشروق نيوز والشروق العامة وcbc بنة ستبثت أضخم الإنتاجات الرمضانية لسنة 2017، إذ سيلاحظ المشاهد أن المجمع جمع بين النوعية والعدد الكبير من البرامج حتى تكون شاشات الشروق حاضرة في كل الأوقات، بدل التركيز على عمل أو إثنين في وقت الذروة وترك المشاهد عرضة للفراغ في باقي الأوقات.

وذكر ملاح أن “الشروق” تراهن على عدة برامج لكسب المشاهد الجزائري على غرار سلسلة “عاشور العاشر” التي تعود في جزئها الثانني بعد النجاح الذي حققته في الجزء الأول، إضافة إلى الوجوه الشابة كـ “اليوتيوبر” أنس تينا من خلال أكثر من برنامج على رأسها “التجربة 2” وكاميرا خفية بعنوان “المفاوض” وبرنامج توعوي آخر، بينما يطل “اليوتيوبر” شمسوديزاد جوكر من خلال برنامج “الواعرة” مع النجمة ريم غزالي. كما سيعرف الشهر الفضيل على شاشة “الشروق” عود الفكاهي لخضر بوخرص بسلسلة “قروم وقرومة”.

من جهتها البرامج السياسية الساخرة ستكون حاضرة بقوة، ويتعلق الأمر بسلسلة “راب نيوز” في موسمها الثاني. إضافة إلى برنامج “ناس السطح” (“جرنان القوسطو” سابقا) في موسمه السادس، والذي يسجل عودته هذه السنة عبر شاشة الشروق.

إضافة إلى ذلك حرصت قنوات الشروق على إثراء شبكتها ببرامج دينية وأخرى خاصة بالأسرة والمرأة، كما حرصت على شراء عدد من الأعمال العربية والتركية لضمان التنوع من جهة، وكذا للمنافسة على الصعيد المغاربي والعربي، حيث يطمح القائمون على القناة في إطار استراتجيتهم الجديدة إلى إيجاد مكانة مهمة بين القنوات المغاربية والعربية.

 

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى