رياضة

كأس افريقيا لكرة اليد: الجزائر تفوز على المغرب

أكد المنتخب الجزائري لكرة اليد (رجال) صحوته بعد تغلبه يوم السبت على نظيره المغربي بنتيجة (27 -22, الشوط الاول 15- 10), ضمن الجولة الثالثة من لمجموعة الاولى لكأس افريقيا للأمم 2016 بالقاهرة المصرية  (21- 30 يناير).

ويعد هذا الفوز, الثاني على التوالي, مهما لأشبال الناخب الوطني صالح بوشكريو, للسعي وراء احتلال المرتبة الثانية في المجموعة الاولى.

وبعد مرور خمس دقائق من اللعب, تقدم الخضر بنتيجة (5 -1), ليواصلوا تقدمهم في النتيجة (12 -7) بفضل الدفاع المتماسك والهجوم المنظم.

لتتراجع وتيرة اللعب في العشر دقائق الاخيرة من الشوط الاول الذي انتهى بتقدم الجزائر (15- 10).

وفي الشوط الثاني بدأ المنتخب المغربي يحقق عودة تدريجية في النتيجة, في ظل الخروج الاضطراري لمسعود بركوس بسبب الاصابة في الكاحل.

واقترب المغاربة في النتيجة مقلصين الفارق الى ثلاثة اهداف فقط (20-17), سيما بعد معاناة الجزائر من النقص العددي اثر خروج بعض العناصر بدقيقتين.

ثم تراجعت وتيرة النخبة الوطنية أمام رغبة كبيرة للمغرب في العودة, كما تلقى الخضر ضربة اخرى باصابة الحارس عبد الله بن مني في الركبة بعد توقيفه  لكرة قوية,  اثر هجمة مرتدة للفريق المنافس, غير أن فارق الاهداف بقي بثلاثة  نقاط (22- 19) لفائدة الجزائر.

وصرح الناخب الوطني عقب انتهاء اللقاء “حسبما رأيته, فقد تلقى الحارس اصابة تبدو خطيرة في الركبة, قد تبعده عن المشاركة في بقية لقاءات هذه البطولة”.

وعقب انتهاء اللقاء, تم نقل بن مني الى المستشفى لاجراء الكشوفات  عبر  الاشعة للتعرف على خطورة الاصابة.

وقبل انتهاء المباراة تم إقحام عناصر الخبرة, حيث تألق الثنائي حمود وعبدي في ترجيح الكفة لفائد الجزائر (27 -22).

وبفضل هذا الفوز, تحتل الجزائر المركز الثاني رفقة المغرب, ضمن المجموعة غير أن الخضر مطالبون بالفوز في اللقاءين المتبقيين لضمان المرتبة الثانية.

وبعد الراحة التي سيستفيد منها الفريق الوطني غدا الاحد, سيواجه يوم الاثنين منتخب الكاميرون لحساب الجولة الرابعة.

واج

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى