اقتصاد

توقعات باستهلاك قياسي للكهرباء بسبب موجة الحر

يتوقع مجمع سونلغاز تسجيل أرقام عالية في معدل استهلاك الكهرباء نتيجة الاستعمال العالي للمكيفات الهوائية، وذلك مع استمرار موجة الحر على عدة ولايات.

وأكدت شركة سونلغاز جاهزيتها وتجند كافة فرقها لضمان التزود بالكهرباء داعية المواطنين إلى التقيد بالإجراءات الخاصة للتخفيف من استهلاك الكهرباء ولاسيما في أوقات الذروة.

وسجل مجمع سونلغاز نهاية شهر جويلية الماضي رقما قياسيا غير مسبوق من حيث استهلاك الكهرباء وصل إلى أكثر من 16 ألف ميغاواط.

وقال الناطق الرسمي باسم مجمع سونلغاز، خليل هدنة، في تصريح للقناة الإذاعية الثالثة الأسبوع الماضي أن مجمع سونلغاز سجل استهلاكا قياسيا تاريخيا قدر بـ16666 ألف ميغاواط نهاية شهر جويلية الماضي.

وأكد هدنة أنه “رغم الطلب الكبير على الشبكة إلا أننا لم نسجل أي انقطاعات في التيار الكهربائي أو حوادث واختلالات وذلك راجع إلى التحكم الكبير في الأحمال من قبل مشغل النظام”.

وفي السياق دعت سمية مرزوقي عن خلية الإعلام بمجمع سونلغاز المواطنين إلى لالتزام بسلوكيات بسيطة خاصة بالنسبة للمكيفات التي يجب ضبطها على درجة 24 أو 25 د وعدم تركها تشتغل في الغرف الشاغرة والأمر نفسه مع الإنارة إذ يفضل استعمال المصابيح الاقتصادية وتفادي الاستعمال المفرط للأجهزة الكهرومنزلية في توقيت الذروة أي مابين الواحدة والخامسة زوالا .

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى