الحدث

الفريق قايد صالح يرد على الجنرال توفيق

رد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني ضمنيا على رسالة قائد جهازالمخابرات السابق محمد مدين المعروف باسم الجنرال توفيق، بخصوص لقاء هذا الأخير مع رجال من المخابرات الفرنسية.

وبحسب بيان وزارة الدفاع الوطني مساء اليوم، فقد تطرق الفريق قايد صالح إلى الاجتماعات المشبوهة التي تعقد في الخفاء من أجل التآمر على مطالب الشعب وتبني حلول مزعومة خارج نطاق الدستور من أجل عرقلة مساعي الجيش الوطني الشعبي ومقترحاته لحل الأزمة.

وتابع نائب وزير الدفاع الوطني يقول “وبالتالي تأزيم الوضع أكثر فأكثر، كل هذا تم بتنسيق الجهات غير الدستورية، إلا أن بعض هذه الأطراف خرجت تحاول عبثا نفي تواجدها في هذه الاجتماعات ومغالطة الرأي العام، رغم وجود أدلة قطعية تثبت هذه الوقائع المغرضة”.

هذا وكان الجنرال توفيق، قد أصدر بيانا يوم أمس نفى فيه مقابلته لرجال مخابرات أجانب، واعتبر صاحب التوضيح المعروف باسم الجنرال توفيق ما بثته إحدى القنوات الخاصة محاولة متعمدة لإيذائه والمساس بشخصيته.

كما أكد الرئيس الأسبق اليمين زروال ، في وقت سابق من نهار اليوم لقاءه بالجنرال توفيق بطلب من هذا الأخير.

وجاء في بيان زروال “بداعي الشفافية وواجب احترام الحقيقة، أود أن أعلم أنني استقبلت يوم 30 مارس بطلب منه الفريق المتقاعد محمد مدين الذي حمل لي اقتراح لرئاسة هيئة بتسيير المرحلة الانتقالية. وأكد لي أن الاقتراح تم بالاتفاق مع السعيد بوتفليقة، مستشار لدى الرئاسة”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى