سياسة

10 أحزاب سياسية تُطالب بإطلاق سراح حنون

طالب مسؤولو 10 أحزاب سياسية  بإطلاق سراح الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، فورا وبدون شرط.

وجاء في بيان وقعه ممثلو الأحزاب السياسية عقب إجتماع لهم اليوم بمقر حزب العمال “لا شيء يمكنه تبرير احتجاز لويزة حنون، مسؤولة حزب سياسي. إنها المرة الأولى منذ نهاية المأساة الوطنية التي يتم سجن المسؤول الأول لحزب سياسي، تحت الدافع الرئيسي لاحتجازها هو محاولة “تغيير النظام”.

وأكدت أحزاب العمال (PT)، جبهة القوى الاشتراكية (FFS)، جيل الجديد (JIL DJADID)، حزب الحرية والعدالة (PLJ) ، الاتحاد من أجل التغيير والرقي (UCP)، حزب العمال الاشتراكي (PST)، التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (RCD) الحزب الوطني للتضامن والتنمية (PNSD)، الحركة الديمقراطية والاجتماعية (MDS)، الحركة من أجل اللائيكية والديمقراطية (PLD) أن مطلب تغيير النظام هو كذلك موقفنا المشترك وموقف الأغلبية الساحقة للشعب الجزائري.

واعتبرت الأحزاب السياسية أن سجن الأمينة العامة لحزب العمال هو إنذار وتهديد لكل المسؤولين السياسيين والمواطنين الذين يطالبون بتغيير النظام، لتؤكد أن عدم الإفراج عن حنون سينعكس سلبا على التطورات القادمة في بلادنا.

كما طالبت  الأحزاب العشرة اليوم  بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة لتقصي ظروف وفاة كمال الدين فخار في مستشفى البليدة أمس وهو في السجن المؤقت.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى