الحدث

الرئيس تبون يلتقي بوتين اليوم وهذا ما سيتم مناقشته

يستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الذي يقوم بزيارة دولة لروسيا.

وكشفت وكالة الأنباء الروسية “تاس”، في مقال مُطول عن أبرز النقاط التي سيتم التطرق لها خلال لقاء اليوم بين الرئيسين، حيث ستتضمن أجندة المباحثات قضايا تطوير التعاون الاستراتيجي والمواضيع الدولية المُلحة، بما في ذلك الوضع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأوضح مُساعد الرئيس الروسي “يوري أوشاكوف”، أن الرئيسان سيُجريان محادثات شاملة، كما سيُوقعان على عدة اتفاقيات شراكة، مُضيفا أن مواقف البلدين من مُعظم القضايا الدولية إما متشابهة أو متقاربة للغاية.

من جهته، أشار رئيس الوزراء الروسي “ميخائيل ميشوستين”، في لقاء مع الرئيس الجزائري أول أمس الأربعاء، إلى أن الجانبين سيُوقعان إعلانا بشأن الشراكة الإستراتيجية، وهو ما “يُمثل انتقال التعاون الروسي الجزائري إلى مستوى نوعي جديد”.

وأشار وزير التنمية الاقتصادية الروسي “مكسيم ريشيتنيوف”، إلى أن الجزائر تتمتع بامتيازات تجارية من الاتحاد الاقتصادي الروسي، مُشددا على أن روسيا مهتمة بتوقيع اتفاقية تجارة مُعمقة مع الجزائر ومستعدة للترويج لها.

كما كشف المتحدث ذاته، إلى أن مجالات الصناعة والطاقة والبنوك والجيولوجيا والنقل والخدمات اللوجستية، جميعها تُعتبر من بين مجالات التعاون الممكنة بين البلدين.

وأكد المصدر ذاته، أن رجال الأعمال الروس يؤيدون انضمام الجزائر إلى منظمة “البريكس”، مثل هذا القرار، داعين إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات لتوسيع التعاون بين الشركات في البلدين، بما في ذلك السفر دون تأشيرة لرجال الأعمال.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى