سياسة

مباحثات برلمانية بين الجزائر والكونغو

عقدت المجموعة  البرلمانية للصداقة الجزائر – كونغو برئاسة بغداد بن عمارة، رئيس المجموعة، اليوم الأربعاء، جلسة عمل مع رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة  الكونغو- الجزائر، بيار أوبامبي.

وحل رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة  الكونغو- الجزائر، بيار أوبامبي، بالجزائر رفقة وفد عن المجلس الوطني لجمهورية الكونغو بقيادة رئيسه إيزيدور مفوبا وذلك في إطار زيارة رسمية تستغرق 5 أيام.

وأفاد بيان للمجلس الشعبي الوطني، أن الطرفان تناولا العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين التي تستمد زخمها من نضالهما المشترك ضد قوى الاستعمار وتنتظر ترجمتها بتفعيل التعاون المشترك سيما بعد إمضاء 17 اتفاقا ومذكرة تفاهم في مجالات عدة على مستوى اللجان المشتركة للبلدين.

وفي إطار الدبلوماسية البرلمانية،  ـ يضيف البيان ـ اتفق الجانبان على تفعيل مجموعتي الصداقة وجعلهما همزة وصل لتواصل التشكيلات السياسية بين البرلمانين، إضافة إلى توحيد الرؤى والتنسيق على مستوى الهيئات البرلمانية الاقليمية والدولية لاسيما البرلمان الإفريقي.

كما تم التطرق إلى ضرورة تعزيز التبادل الاقتصادي التجاري وخلق جسر من التواصل بين غرفتي التجارة ورجال أعمال البلدين إلى جانب التعاون في مجالات أخرى على غرار الصناعة، التعليم العالي والتكوين، الطاقة والفلاحة، وهذا ما يستلزم إيجاد حل لمشكل التأشيرة وفتح خطوط جوية بين البلدين. وفق البيان

جدير بالذكر أن اللقاء حضره كل من رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية والصناعة والتجارة والتخطيط توفيق قراش ومقرر لجنة الشؤون  الخارجية والتعاون والجالية مروان أرفيس.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى