الحدث

الناقلون يتمسكون بزيادة التسعيرة بعد استئناف النقل

قال رئيس النقابة الوطنية للناقلين الخواص، حسين بوعرابة، إن استئناف نشاط النقل ما بين الولايات هو عودة حياة “للناقلين والمسافرين” على حد سواء.

وأثنى حسين بوعرابة في اتصال هاتفي مع “سبق برس” على قرار عودة النقل ما بين الولايات، مبرزا معاناة المواطنين سابقا خلال الغلق، لتعرضهم للاستغلال من قبل سائقي سيارات الأجرة غير المرخصين، الذين استغلوا غياب النقل في زيادة تسعيرة الأجرة على ظهر المواطن –حسبه -.

وفي ذات السياق، انتقد محدثنا، تحديد نسبة استغلال 50 بالمئة من المقاعد بالنسبة للحافلات من طرف المسؤولين، موضحا بأنها غير كافية لربح النّاقل، خاصة بعد التوقف الذي دام لغاية 9 أشهر، مطالبا الجهات المسؤولة بزيادة نسبة استغلال المقاعد إلى 70 بالمئة.

وأوضح: “هو قرار مفيد بالنسبة للحفاظ على صحة المواطن، ولكنه يضر بالناقلين من الجهة المادية”، داعيا السلطات إلى البحث عن استراتيجية بديلة تكون نتيجتها الحفاظ على صحة الناس وعدم خسارة الناقلين هامش الربح الأدنى.

وتابع: “على الأقل إعطاء تعويض شهري مقابل الإلتزام بنسبة استغلال 50 بالمئة من المقاعد فقط لمساعدة الناقل”.

وفي سياق متصل، قال رئيس النقابة الوطنية للناقلين الخواص، إن أغلبية الناقلين – قدرها بنسبة 75 % – لم يُمنحوا التعويضات التي أقرتها الحكومة سابقا، بسبب البيروقراطية الممارسة في بعض الإدارات.

بالمقال أأكد بوعرابة تمسك نقابته بزيادة تسعيرة تذكرة النقل، موضحا بأن المطالبة بهذه الزيادة تعود للرفع المتتالي لسعر الوقود منذ أربع سنوات، وليس بسبب التوقف الذي دام لتسعة أشهر بسبب جائحة كورونا.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى