سياسة

خلدون يدعو لندوة وطنية تمهيدا لإزاحة ولد عباس من قيادة الأفلان

دعا عضو اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني، حسين خلدون، إلى عقد ندوة وطنية تجمع كل إطارات الحزب بدون إقصاء كمقدمة للذهاب إلى مؤتمر استثنائي.

وأوضح خلدون اليوم السبت في اتصال مع سبق برس أن الندوة والطنية هدفه مناقشة وضعية الأفلان وإيجاد حلول يتم تفريغها في مؤتمر استثنائي  لإنقاذ الحزب.

وأرجع المتحدث تأجيل الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني،  اجتماع اللجنة المركزية للمرة الثالثة  لخوفه من الإطاحة به.

وأوضح عضو المكتب السياسي المستقيل أن ولد عباس ليس له النية في عقد اجتماع اللجنة المركزية لعدة أسباب في مقدمتها الخوف من الإطاحة به، ومحاسبته على الحصيلة التي وصفها بالهزيلة.

واعتبر خلدون  أن الأسباب التي يقدمها ولد عباس في كل مرة من أجل تأجيل الاجتماع واهية ولا يصدقها عاقل قائلا: “ولد عباس يريد أن يبقي الافلان ملك له لوحده حتى ولو فقد 700 ألف مناضل الذين يتحدث عنهم”.

من جهة أخرى قال خلدون إن الرئاسيات المقبلة لا يجب أن تكون أولوية للحزب العتيد، موضحا أن رحيل ولد عباس في أقرب وقت سيمكنهم من جمع القواعد والتحضير للرئاسيات والقضايا المطروحة على الساحة الوطنية في بعدها الاقتصادي والأمني والإجتماعي.

أما في ما يخص التصريحات المناهضين لولد عباس في وسائل الإعلام فأوضح خلدون أنه كان ضد نشر فضائح جبهة التحرير الوطني خارج الأطر القانونية، لكن غلق ولد عباس لكل السبل أمامهم أدىبهم لنشر كل ما يعرفونه وما يتعرضون له من مضايقات حسبه في وسائل الإعلام.

وشدد المتحدث على عدم قانونية لجنة الانضباط التي فعلها الأمين العام للأفلان مؤخرا، متهما الأخير باستعمالها ضد المناضلين للبقاء على رأس الأمانة العامة للأفلان .

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى