ولايات

128 موقعا مرخصا لبيع الأضاحي بالجزائر العاصمة

حددت مصالح ولاية الجزائر 128 موقعا مرخصا لعملية بيع الاضاحي عشية حلول عيد الاضحى المبارك، موزعة عبر 42 بلدية بالولاية ، فيما تم تسخير قرابة 150 طبيبا بيطريا للإشراف على عمليات النحر و سلامة الاضاحي.

وحسب ما أكده المفتش البيطري للعاصمة، يوسفي عبد الحليم، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية فإنه تم تحديد نقاط البيع المرخصة لبيع الاضاحي لحساب عيد الاضحى المبارك لسنة 2019، بموجب قرار لوالي الجزائر،و التي بلغت هذه السنة 128 موقعا ، موزعة عبر 42 بلدية بالعاصمة ، و من بين المواقع المشار اليها تم تخصيص 13 موقعا موجها لفائدة الموالين القادمين من ولايات اخرى.

و يرمي هذا الاجراء-حسب المتحدث- الى تقريب الباعة الاصليين من المشتري العاصمي حتى يتمكن هذا الاخير من الحصول على اضحيته بافضل الاسعار.

و يشرف على عملية الرقابة و التأكد من سلامة الاضاحي يوم العيد 148 طبيبا بيطريا ، يقول يوسفي ، الذي اكد ان 12 منهم سيكونون متواجدين على مستوى مذابح الحراش و الكاليتوس و زرالدة ، وهي مواقع الذبح التي تعود العشرات من المواطنين التقرب منها كل سنة يوم العيد لنحر اضاحيهم في ظروف افضل من تلك على مستوى الاحياء أو التجمعات السكانية.

وأضاف أن البياطرة المجندين بهذه المناسبة سيعملون على الكشف عن وجود اي امراض تصيب الماشية بغرض حماية صحة المستهلك و تقديم النصح للمواطنين في حال اقتضى الامر ذلك.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى