الحدث

مسؤول في الوزارة: كورونا لن تؤجل مسابقة الدكتوراه

قال المدير العام للتعليم والتكوين العاليين، بوعلام سعيداني إن إجراءات التصدي لتفشي فيروس كورونا في المؤسسات الجامعية لن تُؤثر على آجال مسابقة الدكتوراه.

وأكد سعيداني في تصريح لإذاعة سطيف الجهوية، أن مسابقة الدكتوراه ستُجرى في آجالها المحددة من 20 فيفيري الداخل إلى 20 مارس القادم، مشيرا إلى أن التحضيرات تُجرى على قدم وساق لإنجاح هذه العملية.

وأوضح المتحدث أن قرار استئناف الامتحانات والدراسة حضوريا جاء بعد لقاء تشاوري علمي حفاظا السنة الدراسية الجامعية بعد استبدال النشاطات البيداغوجية حضوريا بالتكوين عن بعـد، في حين تقرر العودة إلى التعليم الحضوري بالتفويج لكل المؤسسات مع التطبيق الصارم للبروتوكول الصحي والبيداغوحي.

من جهة ثانية، طمأن المسؤول ذاته الطلبة المتغيبين عن الامتحانات بسبب الإصابة، ببرمجة امتحانات تعويضية وليست استدراكية.

وراهن المدير العام للتعليم والتكوين العاليين على ضروة إتمام السنة الجامعية  من خلال تكييف جميع النشاطات حسب المعطيات الصحية المتوفرة، خاصة وأن السداسي الثاني على الأبواب.

وأضاف: “لقـد سجلنا أعدادا كبيرة من إصابات الطلبة والأساتذة في الأسبوع الماضي، نحن نتماشى مع الوضعية الصحية بهدوء ورزانة وموضوعية، وعلينا مراعاة صحة الأسرة الجامعية، مع ذلك يجب أن نتعامل مع الوباء بذكاء وتأدية الواجب المهني بموضوعية”.

 

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى