رياضة

نادي كوريتيبا البرازيلي يعتذر للجزائر

قدّم نادي كوريتيبا البرازيلي، أمس الاثنين، اعتذاره للشعب الجزائري بعد نشره خريطة للبلاد مبتورة من عدة مناطق، في سياق إعلانه خبر انتقال الدولي الجزائري إسلام سليماني للّعب في صفوفه هذا الموسم.

وكتب النادي، في تغريدة على منصة “إكس” (تويتر سابقاً) “نأسف بشدة للخطأ العملياتي الذي ارتكب بالأمس عندما نشرنا صورة غير كاملة لخريطة الجزائر في قنواتنا الرسمية”.

وأضاف فريق كوريتيبا: “نؤكد احترامنا الشديد للوطن وشعبه وتاريخه الذي نعتذر له بشدة.  ونؤكد أيضًا أن الهدف من النشر كان بالضبط تسليط الضوء على هذا الشعور”.

وكانت فرحة انتقال الهدّاف التاريخي للمنتخب الوطني الجزائري للّعب في البرازيل، وهي سابقة في تاريخ الكرة الجزائرية.

وجاء نشر هذه الخريطة المسيئة للجزئر، التي صمم داخلها شعار النادي المخطط بالأخضر والأبيض مع نجمة قبل يومين، حيث اقتُطعت منها منطقة القبائل في شمال البلاد، وتندوف في أقصى الجنوب الغربي، وتلمسان في الشمال الغربي.

ولم يدم نشر الخريطة المبتورة أكثر من نصف ساعة على صفحة النادي على فيسبوك حتى تم حذفها، بعد أن انهال الشعب الجزائري بتعليقات تعبّر عن استيائهم لذلك، ودعوتهم لتصحيح هذا الخطأ.

ويعتقد الجزائريون أن يكون الأمر متعمداً من شخص استغل موقعه في النادي ليختار هذه الخريطة التي يتم تداولها في مواقع وأوساط مغربية، في سياق المزاعم التي تتحدث عن أراض مغربية داخل التراب الجزائري، وعن دعم الحركة الانفصالية المعروفة بـ “الماك” في منطقة القبائل الناطقة بالأمازيغية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى