سياسة

مقري يلتقي بأبو جرة سلطاني وحلفائه لإفتكاك ورقة الترشح

وجه رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، دعوات لشخصيات محسوبة على ما يعرف بتيار “المشاركة” لحضور اجتماع تشاوري يسبق اجتماع مجلس الشورى الوطني المقرر في 25 و26 جانفي.

ودعا مقري، الرئيس السابق للحركة أبو جرة سلطاني، ورئيس مجلس الشورى السابق، عبد الرحمان سعيدي، والوزير الأسبق للتجارة، الهاشمي جعبوب، وشخصيات أخرى طالما عارضت توجهاته السياسية داخل دهاليز الحركة، ويكون الهدف حسب مصدر تحدث مع “سبق برس”رغبة مقري إحداث إجماع حول خيار مشاركة حمس بمرشح واحد في رئاسيات 18 أفريل وفتادي أي طارىء قد يحدث في إجتماع مجلس الشورى القادم.

وفي السياق، أوضح الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم، أبو جرة سلطاني، في اتصال مع “سبق برس”، بأنه سيلبي الدعوة التي تلقاها من قيادة الحركة.

واعتبر أبو جرة سلطاني  أن الإجتماع سيكون فرصة للتشاور حول ملف الرئاسيات بشكل جاد، مؤكدا بأن مقري حافظ على عادة سنها مؤسس الحركة الراحل، محفوظ نحناح.

وأقر المتحدث بوجود تباين في الآراء حول الموقف من الرئاسيات في ظل إعلان رئيس الحركة رغبته في التقدم للسباق ووجود أشخاص آخرين قد تكون لهم الرغبة في الترشح،  بالمقابل أكد سلطاني أن ” مجلس الشورى هو الهيئة التي تفصل في القرار الذي يخدم حركة مجتمع السلم بصفة عامة”.

ولم يستبعد أبو جرة سلطاني، في تصريح سابق، الترشح للرئاسيات، تاركا قرار ترسيم رغبته بيد مجلس الشورى، بالمقابل أكد عبد الرزاق مقري بأنه قادر على منافسة مرشح السلطة إذا ما قرر مجلس الشورى ذلك، سيما وأن الوعاء الانتخابي لحركة مجتمع السلم توسع كثيرا.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى