سياسة

مشاورات في الأرندي لتزكية خليفة أويحيى يوم السبت

يعقد حزب التجمع الوطني الديمقراطي، السبت، الدورة الإستثنائية للمجلس الوطني، بالمركز الدولي للمؤتمرات في العاصمة، لإختيار خليفة الأمين العام أحمد أويحيى الموجود رهن الحبس المؤقت في المؤسسة العقابية الحراش بتهم تتعلق بالفساد.

وقال رئيس المجموعة البرلمانية لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، فؤاد بن مرابط، في إتصال مع “سبق برس”: ” سنحاول من خلال دورة المجلس الوطني العمل على إعادة الأرندي إلى السكة الصحيحة، مع الشخصية التي ستقود الحزب  في  الأشهر الثلاثة المقبلة”، بالمقابل كشف محدثنا أنه “لم يترشح لحد الأن أي شخص من أجل خلافة أويحيى”.

واستعبد المتحدث أن يتم إختيار خليفة أويحيى عن طريق الصندوق، وأوضح في هذا السياق: ” مثلما جرت عليه العادة ستكون هنالك تزكية أو إجماع، وسيتم تحديد ذلك يوم السبت أثناء إنطلاق أشغال الدورة الإستثنائية للمجلس الوطني”.

ويتم تداول عدة أسماء لقيادة الأمانة العامة بالنيابة  للأشهر الثلاثة المقبلة قبل إنعقاد المؤتمر، ونجد من هذه الأسماء  وزير الثقافة السابق عز الدين ميهوبي باعتباره الأوفر حظا، وكذلك يتم الترويج لاسم فؤاد بن مرابط  بالإضافة إلى الناطق الرسمي السابق شهاب صديق.

وحسب معلومات تحوزها “سبق برس” فإن مشاورات يقوم بها أعضاء في المكتب الوطني وبعض المنسقين الولائيين من أجل إيجاد توافق على شخصية واحدة يتم تزكيتها في الدورة الإستثنائية تفاديا للصراعات المحتملة بين أعضاء المجلس الوطني في حال ترشح عدة أشماء والتوجه نحو الصندوق.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى