سياسة

مناصرة: نتفق مع الحكومة في دعم فلسطين رغم إختلافنا في قضايا داخلية

أكد رئيس المنتدى الاسلامي العالمي للبرلمانيين، عبد المجيد مناصرة، أن الكثير من الحكومات العربية مغلوبة على أمرها  ومهددة من الغرب بفقدان السلطة في حال عدم التجاوب مع طروحاته.

وأوضح مناصرة اليوم السبت في تصريح لـ”سبق برس” على هامش انعقاد المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيين لأجل القدس أن البرلمانيين لا يريدون الدخول في خصومة مع الأنظمة ما دامت تحت الضغوط، بالمقابل شدد على “عدم  قبول الاستجابة المذلة والرضوخ للضغوط  من قبل البرلمانيين لأنهم ممثلين لشعوب ترفض أن تباع فلسطين وتأبى أن يشارك أي طرف في صفقة القرن”.

ومن جهة أخرى أرجع رئيس المنتدى الإسلامي العالمي للبرلمانيين غياب التمثيل الرسمي للمجلس الشعبي الوطني بالمؤتمر الثاني لرابطة برلمانيين لأجل القدس المنعقد باسطنبول، لحداثة تنصيب معاذ بوشارب الذي قد يجعله غير مطلع على أهمية الحدث، بالمقابل شدد مناصرة على أن الحكومة الجزائرية غير متراجعة في دعمها للقضية.

وأضاف المتحدث في هذا السياق قائلا: “نختلف مع الحكومة الجزائرية في مور كثيرة تخص الشأن الداخلي ونتفق معها كليا في موضوع فلسطين  وهو موقف جد مشرف مقارنة مع الحكومات الأخرى”.

وقال ذات المتحدث إن صوت الشعوب العربية يعطي دعما كبيرا للفلسطنيين المحاصريين وفي نفس الوقت يضغط  على أنظمتها عن طريق الشعوب.

كما تأسف مناصرة على تراجع الأصوات الرسمية لنصرة القدس، مؤكدا أن القضية تمر بمرحلة جد حساسة مع وجود مخطط صفقة القرن الذي يهدف الى تصفيتها.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى