الحدث

موجة حر جديدة ابتداءا من الخميس القادم

 توقع اليوم الديوان الوطني للأرصاد الجوية على لسان المكلفة بالإعلام، حورية بن رقطة، في حديث لها مع وكالة الأنباء الجزائرية أن الديوان ينتظر “تسجيل ذروة في درجات  الحرارة يوم الخميس القادم تقدر بـ43 بالمئة في بعض الولايات الغربية لاسيما الشلف و غليزان”.

و قالت المسؤولة في الديوان أن  أن الوضعية الجوية المسجلة منذ شهر جويلية و التي تميزت بارتفاع درجات الحرارة  لتتجاوز في بعض الأحيان المعدل الفصلي “أمر عادي” موضحة أن الديوان  لم يسجل أي درجة حرارة قياسية الى غاية اليوم”.

كما أبرزت المتحدثة أن “درجات حرارة قصوى تجاوزت المعدل الفصلي قد سجلت ببعض المناطق الشمالية و الجنوبية للوطن” مضيفة أن درجات حرارة عالية ” سجلت أيضا بالجزء الجنوبي من الوطن خلال شهر جويلية لاسيما بمنطقتي أدرار و ان أمناس حيث تجاوزت الـ48″.

وأرجعت بن رقطة ” الشعور بالحرارة و الانزعاج رغم أن درجات الحرارة القصوى تبقى في المعدل الفصلي” من طرف المواطنين إلى  “الكتل الهوائية التي تميزت بالرطوبة  ( تساوي أو تتجاوز 60 بالمئة) مرفوقة بدرجات حرارة تجاوزت الـ30 “.

 و أضافة نفس المسؤولة أن تغير نمط عيش الجزائريين من خلال تنامي “الإستعمال الدائم للمبردات  بالمنازل و المساحات الكبرى و السيارات و أماكن العمل جعلت من جسم الانسان مكيفا مع درجات حرارة غير طبيعية و بمجرد الخروج من هذه الاماكن يجد الانسان نفسه أمام اختلاف في درجات الحرارة تفوق الـ10 درجات مما يجعله يحس بارتفاع درجات الحرارة”.

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى