العالم

الرئيس الصحراوي: الاحتلال المغربي فرض علينا الحرب

وصف الرئيس الصحراوي، ابراهيم غالي نظام الاحتلال المغربي بـ “المتعجرف” المبني على منطق العدوانية والتوسع، مشيرا إلى أنه المرة الثانية التي يحمل فيها الشعب الصحراوي السلاح للدفاع الحرية.

وقال الرئيس ابراهيم غالي في تصريحات إعلامية على هامش زياره إلى المدرسة العسكرية الصحراوية “الشهيد عمي”: “لقد فرضت علينا الحرب النظام المغربي التوسعي بخرقه لهدنة السلام، في حين لم تكن لدينا الرغبة في إراقة لا دمائنا ولا دماء الطرف الآخر”.

كما شدد الرئيس الصحراوي على مواصلة الكفاح حتى النصر، مضيفا: “إن معنويات مقاتلينا عالية ولا يمكن النيل منها كونهم عالية لأنهم شعروا مرة أخرى بالظلم والشعب الصحراوي استجاب للواجب الوطني وتجاوز المتوقع منه”.

وهدد المتحدث بالتعامل مع الاحتلال المغربي وفق المنطق الذي يفهمه، ليسترسل: “الاحتلال المغربي تجاهل الشرعية الدولية وداس عليها كما سيدفع الثمن”.

واعتبر ابراهيم غالي أن موقف الأمم المتحدة تجاه القضية الصحراوية متذبذب، مشيدا بموقف الجزائر التاريخي الداعم للصحراء الغربية.

بالمقابل استنكر ردة فعل المجتمع الدولي الذي أشار إلى وجوب إدانته للمملكة المغربية باعتبارها أشعلت فتيل الحرب من جديد، مضيفا في نفس الصدد: “إننا نُعول على من عولنا عليه في الماضي”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى