سياسة

بن جامع يدعو إلى حل سياسي حقيقي في سوريا

أكد الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع، اليوم الخميس، باسم أعضاء مجموعة A3+ “الجزائر، الموزمبيق، سيراليون وغويانا” على أهمية التوصل إلى حل سياسي حقيقي و موثوق لتسوية الأزمة في سوريا.

وقال بن جامع في الإعلان المشترك لمجموعة أ3+ الذي تم تقديمه خلال اجتماع لمجلس الأمن خصص للمساعدات الإنسانية والوضع السياسي في سوريا: “نحث الأطراف على الخروج من الانسداد الحالي فيما يتعلق بعقد الاجتماع التاسع للجنة الدستورية وفي هذه اللحظة الحرجة بالنسبة لسوريا من الضروري أن تستمر العملية التي يقودها السوريون بدعم من المجتمع الدولي بهدف التوصل إلى حل دائم للأزمة المستمرة في سوريا منذ أكثر من 13 سنة”.

وتابع: “بعد أن عانت الكثير من عدم الاستقرار والمعاناة، تحتاج سوريا إلى الدعم للخروج من تحدياتها السياسية والاقتصادية الحالية طبقا للنداء الذي أطلقه الأمين العام للأمم المتحدة، فإننا نؤكد على أهمية التوصل إلى حل سياسي حقيقي وموثوق يستجيب للتطلعات المشروعة للشعب السوري، ويستعيد السيادة والوحدة و استقلال سوريا وسلامة أراضيها، وفقاً لقرار مجلس الأمن 2254 (2015)، وتسهيل عودة اللاجئين بأمان وكرامة”.

وحذر بن جامع من أن استئناف الاقتتال لا يؤدي إلا إلى استمرار انعدام الأمن ويقوض المكاسب والتقدم الذي تم إحرازه بالفعل في المسار السياسي وقد يغذي الأنشطة الإرهابية ليس فقط في سوريا، ولكن ايضا في جميع المنطقة.

ووفق الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة، تدعو ذات المجموعة إلى تخفيف العقوبات ضد سوريا لأنها تؤثر بشكل سلبي على اقتصاد البلاد وتزيد من التحديات الإنسانية.

وأكد بن جامع في ختام كلمته على دعوة المجموعة من اجل وقف إطلاق النار على المستوى الوطني وإجراء مفاوضات فورية بين الأطراف من اجل تسوية سياسية طبقا للائحة 2254 (2015) من اجل إرساء سلام و استقرار و تنمية مستدامة في سوريا.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى