رياضة

تمديد “السوسبانس” داخل الاتحادية .. من سيخلف زفيزف ؟

بعد استقالة رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم جهيد زفيزف، عقب فشله في افتكاك عضوية داخل المكتب التنفيذي لـ”الكاف”، أمام منافسة رئيس الاتحادية الليبية لكرة القدم، عبد الحكيم الشلماني تمّ فتح باب الترشح أمام الراغبين في تولي مهمة رئاسة الـ “فاف”.

وتمّ تكليف السكريتير لـ الفاف”، منير دبيشي، بتسيير هيئة الاتحادية لمرحلة انتقالية إلى غاية انتخاب رئيس جديد، خلال اجتماع استثنائي أقيم عقب استقالة زفيزف.

وصادق أعضاء المكتب الفيدرالي على استقالة الرئيس السابق جهيد زفيزف، خلال اجتماع أقيم بصفة استثنائية، عرف حضور 9 أعضاء من أصل 10.

وتّم فتح باب الترشح لخلافة الرئيس المستقيل، بشكل رسمي في الـ 30 جويلية الفارط، مع تحديد اليوم الأحد 13 أوت كآخر أجل لاستقبال ملفات المترشحين، لتعلن الاتحادية في آخر لحظة عن تمديد آجال العملية لغاية 27 من الشهر الجاري.

وذكر الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي، في تصريح صحفي، الأسماء البارزة لتولي خلافة زفيزف إلى غاية نهاية العهدة الأولمبية، على أن تكون هناك انتخبات لعهدة جديدة.

وكشف دراجي، أبرز الأسماء المرشحة، على رأسهم رئيس الاتحادية السابق محمد روراوة، وعضو المكتب الفيدرالي في عهدته وليد صادي، وكذا المدرب السابق لنادي أولمبي الشلف مزيان إيغيل.

وفتحت عملية تمديد آجال استقبال الملفات الباب أمام العديد من التأويلات والقراءات، حول إمكانية فسح المجال للرئيس السابق محمد روراوة، للعودة إلى بيت الاتحادية.

ويبقى كل شيء وارد الحدوث في ظل تداول الأسماء المرشحة لرئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، واستبعاد أخرى لسبب أو لآخر، ليكون الوقت كفيلا بالرد على كل التساؤلات، وفك “السوسبانس” الذي تعرفه الـ”فاف”.

يُذكر أنّ الرئيس الجديد لـ”الفاف” سيكمل العهدة الأولمبية الجارية 2021-2025، لتقام بعدها انتخابات لرئاسة الاتحادية في عهدة أولمبية جديدة.

وتمّ نشر الرزنامة الجديدة لسيرورة العملية الإنتخابية، حيث حدد يوم 21 سبتمبر موعدا لإجراء الجمعية العامة الإنتخابية لـ “الفاف” عوض التاريخ 4 سبتمبر المحدد سابقا.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى