أخبار هامة

نسبة النجاح في البكالوريا: 49.79 للمتمدرسين و33.7 للأحرار

ذكرت وزيرة التربية الوطنية ، نورية بن غبريت، ان نسبة النجاح في شاهدة الباكالوريا  بلغت 49,79  بالمائة بالنسبة للمتمدرسين فيما بلغت نسبة النجاح بالنسبة للمترشحين الاحرار  33,7  بالمائة، حيث سيتم الإعلان عن النتيجة عشية اليوم على الساعة الثامنة.

وبررت الوزيرة خلال خلال حديث إذاعي صبيحة اليوم التراجع في  نسبة النجاح مقارنة بالسنة الماضية التي بلغت نسبة النجاح فيها  51,36  بالمائة بالعراقيل التي شهدتها بكالوريا 2016 ومنها تنظيم باكالوريا جزئية بعد ثبوت تسريبات في دورة ماي.

وأعطت بن غبريت مثالا بالتلاميذ الذين قضوا ساعات على الانترنات خلال البكالوريا الجزئية في البحث و مطالعة مواضيع مسربة خاطئة، مشددة على أنه سيتم في المستقبل مرافقة التلاميذ المقبلين على الامتحانات خاصة الباكالوريا من اجل ان يعتمدوا على انفسهم و عدم الوقوع في فخ زعزعة استقرارهم و مغالطتهم لانه حسبها كان هذا هو الهدف الاساسي.

وأعلنت وزيرة التربية الوطنية أن الإصلاحات التي سيتم إدخالها على تنظيم شهادة البكالوريا سيتم التفصيل فيها في اللقاء المقرر الخميس المقبل منها  تقليص عد ايام امتحانات شهادة الباكالوريا الى 03 ايام بالإضافة إلى مقترحات أخرى

بالمقابل أكدت بن غبريت ان القرار النهائي المتعلق باصلاحات شهادة الباكالوريا و الموافقة عليها سيكون على مستوى مجلس الوزراء.

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى