الحدث

بن زعيم يسائل وزير العمل عن ملف التقاعد المسبق

ساءل عضو مجلس الأمة، عبد الوهاب بن زعيم، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، الهاشمي جعبوب، حول الوضعية المالية للصندوق الوطني للتقاعد وكذا عن التقاعد المسبق، بخاصة للفئات الهشة.

وطالب بن زعيم في سؤال كتابي وجهه لوزير العمل، هذا الأخير بالكشف عن الوضعية المالية لصندوق التقاعد، خاصة أن هذا يعد المبرر الأول وراء رفض طلبات التقاعد المسبق لبعض الفئات التي لا يمكنها مواصلة العمل.

كما تساءل عن إمكانية إدراج الحكومة ميزانية لمسح العجز المالي الخاص بالصندوق من الخزينة حتى يستطيع تغطية حقوق العمال والحق في التقاعد المسبق.

وتكررت طلبات العمال حول التقاعد بعد 32 سنة من العمل ويتم رفض الطلبات لعدم فتح الملف من طرف الحكومة وأن الصندوق الوطني يعاني عجزًا ماليًا، كما أن هناك فئة تعمل في ظروف صعبة يستحيل ان يستمر فيه إلى غاية الستين سنة خاصة العاملين في المجال المنجمي والكيميائي والحديد الصلب التي تؤثر بشكل مباشر على صحة العامل.

متعلقات

تعليق واحد

  1. حكومات جمهوريات الموز،من سنة 2015 وهم يعدون بإطلاق سراح قائمة المهن الشاقة،لم يفعلوا و لن يفعلوا،كما قرار التعامل بالصك للفواتير التي تتجاوز خمسين مليون سنتيم،ما نفذوا ولم و لن ينفذوا،بعد اثنتين وثلاثين سنة حدمة فعلية العامل أدى مقابل منحته التقاعدية،عدم إحالته على المعاش لصوصية تضاهي لصوصية الباندية في سوق الحراش قديما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى