العالم

هل يُصاب المتعافين من “كورونا” مرة ثانية .. خبراء يوضحون ؟

أكد مدير المركز الكوري لمراقبة الأمراض والوقاية منها، يونغ يون كيونغ أن “محققي الصحة ما زالوا يسعون لتحديد ما إذا كان الفيروس تتم إعادة تنشيطه داخل كل مريض أم أن المرضى أصيبوا بالعدوى مرة أخرى”.

وقال يونغ في تصريح لوكالة سبوتنيك: “إذ نميل إلى حقيقة أن السبب المحتمل لمعاودة ظهور المرض بفيروس كورونا على الشخص المتعافي منه، هو إعادة تفعيل الفيروس، إلا أننا بحاجة لمزيد من الدراسات الشاملة قبل حسم الأمر”.

وأشار مدير قسم الوقاية والعلاج بمستشفى الصداقة الصينية اليابانية في بكين في تقرير نشرته مجلة “يو إس إيه توداي” الأمريكية في فيفري الماضي إلى أن المصابين بالفيروس المستجد” كورونا” يقوم جهازهم المناعي بتطوير أجسام مضادة، لكن من غير المؤكد المدة الزمنية الذي يستمر لوجود تلك الأجسام”.

واسترسل المتحدث ذاته: “الأجسام المضادة لا تستمر طويلاً داخل بعض الأفراد، أما بالنسبة لكثير من المرضى الذين تعافوا من كورونا، مع احتمال أن ينتكسوا ويُصابوا به مرة أخرى”.

كما قال الأستاذ المساعد لطب الأطفال بجامعة تكساس الطبية في هيوستن، الدكتور بيتر يونغ أنه “لا أحد يعرف على وجه اليقين بعد، لكن معظم الأطفال على الأرجح يُطورون على الأقل مناعة قصيرة الأجل ضد فيروس كورونا الذي يسبب مرض كوفيد-19”.

وأضاف “مثلما قد يتحول فيروس الإنفلونزا إلى نسخ أخرى، الأمر نفسه ينطبق على فيروس كورونا، وهو ما يعني أن الشخص يمكن أن يكون معرَّضاً لتكرار العدوى”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى