اقتصاد

أمين عام أوبك يحذّر من فشل اتفاق الجزائر

حذّر الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) محمد باركيندو اليوم من عواقب عدم تنفيذ الاتفاق الذي جرى التوصل إليه في الجزائر في سبتمبر الماضي و المتضمن خفض إنتاج النفط الخام.

 

 

وقال باركيندو خلال مؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) “ما زلت على يقين بأنه قد تم استيعاب الرسالة وأن العواقب واضحة وأن تجربة العامين الأخيرين جلية”، مضيفا أن “عدم تنفيذ اتفاق الجزائر بالكامل وفي الوقت المناسب سيأتي بعواقب سلبية على وضع القطاع الهش بالفعل”.

وشهدت أسعار البترول اليوم ارتفاعا طفيفا مع بداية الانتخابات الرئاسية الامريكية و تخلّي المستثمرين عن بعض مراهناتهم في الآونة الأخيرة بعد هبوط الأصول التي تتأثر بالعوامل الاقتصادية ومن بينها النفط الخام والأسهم.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام  البرنت 42 سنتا إلى 46.57 دولار للبرميل في افتتاح الأسواق اليوم إلاّ انها تبقى تراوح سعر الـ45 إلى 46 دولار في أدنى مستوياتها منذ التوقيع على اتفاق الجزائر سبتمبر الماضي.

 

و ستجتمع منظمة الأوبك في الثلاثين من نوفمبر القادم لإنهاء إجراءات تقليص الانتاج بقرابة مليون برميل يوميا قصد استهلاك الاحتياطات الأمريكية في الأشهر القادمة و إعادة التوازن للسوق.

 

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى