اقتصاد

وزير الصيد البحري: سجلنا ارتفاعا في إنتاج السردين

كشف وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، هشام سفيان صلواتشي، رفع العراقيل عن 177 مشروعا استثماريا قي قطاع الصيد البحري. فيما تم رفع إنتاج الأسماك السطحية خاصة السردين.

وأوضح وزير الصيد البحري على هامش الاحتفال الرسمي بيوم الأغذية العالمي أنه تم رفع العراقيل عن 177 مشروعا مجمدا على مستوى لجان الولايات، من خلال تسليمهم القرارات التي تسمح لهم بممارسة الصيد وتربية المائيات، مشيرا إلى إزالة العراقيل تخص 105 مشاريع في مجال تربية المائيات.

وبخصوص إستراتيجية القطاع، ألح على ضرورة عدم اكتفاء سفن الصيد الجزائرية الكبيرة بالمشاركة في صيد التونة الحمراء وطنيا فحسب، بل الانتقال للصيد أيضا في المنطقة الثانية حيث الموارد موجودة بوفرة.

من جهة ثانية قال صلواتشي إن الإنتاج الوطني من المنتجات الصيدية من شأنه أن يرتفع إلى 116.000 طن في نهاية 2022، نتيجة لارتفاع إنتاج الأسماك السطحية الصغيرة، بما في ذلك السردين، بأكثر من 15.000 طن، وكذلك بفضل زيادة الاستثمار في تربية المائيات البحرية والقارية الذي بلغ 8.000 طن، بنمو يقدر بـ 176 بالمائة.

وأكد أن هذه الزيادة في الإنتاج كان لها تأثير على الأسعار، خاصة السردين الذي تراوح سعره بين 250 دينار/كلغ و400 دينار/كلغ في عدة ولايات.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى