الحدث

حجز كميات من التبغ و”الشمة” قيمتها 400 مليار

تمكنت مصالح أمن ولاية بومرداس، ممثلة في الفرقة الاقتصادية والمالية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، من إحباط نشاط شبكـــة إجرامية متكونة من 12 شخصا مشتبه فيه في قضية تكوين جمعية أشرار.

وأوضحت مصالح أمن ولاية بومرداس في بيان لها اليوم، أن العملية أسفرت عن استرجاع سلع ومحجوزات قدرت قيمتها الإجمالية بـ 400 مليار سنتيم، كانت مخزنة على مستوى مستودعات.

وتمثلت هذه المحجوزات في 7.608.717  علبة تبغ من مختلف العلامات، – 946.176  وحدة مــن مادة الشمــة، 125075 وحدة من فحم الشيشة، – مبلغ مالي يقدر بـ: 02 مليار و438 مليون سنتيم من عائدات الاتجار المشبوه في هذه المادة،  7آلات لعد الأوراق النقدية، أختام تجارية تستعمل في تزوير الفواتير، فواتير غير مطابقة، سجلات تجارية ونسخ منها.

كما أوضح البيان ذاته أن غرض جماعة الأشرار هو الإعداد لجنحة المضاربة غير المشروعة، تقليد علامة تجارية، الغش في منتوج موجه للاستهلاك البشري، جنحة التهرب الضريبي والقيام بممارسات تجارية غير نزيهة، مع التزوير واستعمال المزور في محررات تجارية.

وبعد استكمال الإجراءات، تم تقديم أطراف القضية أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا، الذي أصدر في حقهم أمر بإيداعهم رهن الحبس المؤقت.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى