سياسة

وسيط الجمهورية: يوجد بيروقراطيون هدفهم المساس بمؤسسات الدولة

اتهم وسيط الجمهورية، كريم يونس، جهات سماهم بأصحاب النوايا السيئة بأنهم لا يفوتون الفرص للمساس بمؤسسات الدولة عبر المشاكل الإدارية.

واعترف كريم يونس خلال لقاء معقده اليوم بسيدي بلعباس مع مندوبي وسيط الجمهورية بولايات الغرب بوجود البيروقراطية على مستوى الإدارات الجزائرية قائلا:” البيروقراطيون ذوو نوايا سيئة يجب أن يبلغ عنهم ويتم معقابتهم حتى لا يكون هناك ترويج صورة سيئة للإدارة الجزائرية التي تزخر بأشخاص نزهاء”.

كما تأسف المتحدث في كلمته من الصعوبات التي يواجهها المواطن في استعادة الأموال المترتبة على الوصفات الطبية في المستشفيات العامة وأيضا استخراج الوثائق الإدارية  من الإدارات.

وأكد وسيط الجمهورية أن الرئيس تبون يولي اهتماما خاصا لهيئة وساطة الجمهورية  التي تسعى لتسهيل الحياة اليومية للمواطن ليحصل على حقوقه المدنية وسيتم رفع تقرير مفصل للرئيس بخصوص الأوضاع في الولايات، خاصة بعد أن نظمت الهيئات الولائية جلسات الاستماع والصلح والخرجات الميدانية العملية ومعالجة الآلاف من الملفات حسب كريم يونس.

وأشار أن هيئته لقيت تجاوبا كبيرا على مستوى العديد من القطاعات الحكومية من طرف كبار المسؤولين والإطارات الوزارية وحتى الوزراء الذين يستجيبون بصفة سريعة لهذه الانشغالات وطرح الحلول اللازمة.

وأوضح كريم يونس في ختام كلمته أن دور الوسيط يتمثل في استقبال شكاوي المواطنين والدفاع عن حقوقهم ولا يمكنه أن يميل للإدارة ولا للمواطن ولابد منه أن يسهل الإجراءات الإدارية قدر الإمكان لتخفيف الضغط النفسي للمواطن وأخذ  اهتمامات المجتمع بعين الاعتبار وتوفير الدعم النوعي والصريح الخالي من الانتهازية والنفاق.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى