الحدث

إدماج قرابة 19 ألف موظف في قطاع التربية

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي عبد الرحمن لحفاية، أن وزارة التربية الوطنية تعد ثاني قطاع من حيث تعداد المعنيين بالإدماج والمقدر بـ 104.406 مسجل معني بالإدماج أي ما يعادل 30.16 %، مبينا أنه إلى غاية 15 سبتمبر 2021 تم تسوية 18915 وضعية وهو ما يمثل 18.12% من التعداد الكلي.

وأوضح وزير العمل عبد الرحمن لحفاية خلال جلسة عمل مع وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد لبحث ودراسة مدى تقدم عملية الإدماج في قطاع التربية الوطنية، أنه سيتم إعطاء دفع لعملية الإدماج في قطاع التربية الوطنية عبر استغلال كل المناصب المالية وكذا المناصب التي رخص بها الوزير الأول وفق الإجراءات الإدارية المنصوص عليها قانونا.

ومن جهته دعا وزير التربية إلى مزيد من التنسيق والتعاون بين كل القطاعات المعنية بهذه العملية ذات الطابع الوطني والبعد الاجتماعي لتذليل الصعوبات وتجسيد التزامات وتعهدات الحكومة في هذا الإطار.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة العمل قامت برقمنة عملية الإدماج عبر وضع أرضية رقمية حيز الخدمة، تحتوي على كل البيانات المتعلقة بالمعنيين بهذه العملية، حيث تسمح بالمتابعة الدقيقة لكل المستجدات لكل مسجل بقائمة الإدماج.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى