منوعات

يوسفي: تصدير السيارات يستلزم المئات من مؤسسات المناولة

أوضح وزير الصناعة والمناجم، يوسف يوسفي، بأن تطوير صناعة السيارات في الجزائر، تستلزم إنشاء المئات من مؤسسات المناولة، وهذا الأمر يحتاج إلى سنوات وليس سنة أو سنتين.

وقال يوسفي، خلال جلسة الأجوبة المبرمجة في المجلس الشعبي الوطني، اليوم، “إن التجربة في صناعة السيارات أصبحت موجودة، والوصول إلى هدف التصدير يستلزم بعض الوقت وهذا الذي نصبو إليه بعد السنة الثالثة من الإنتاج”، مؤكدا في السياق ذاته بأن انشاء مؤسسات المناولات يهدف إلى تشيغل اليد العاملة.

وفي السياق، أفاد وزير الصناعة والمناجم، بأنه من أجل تطوير هذه الشعبة، وضعنا دفتر شروط للمصنعين مقابل منحهم امتيازات تكون لها نتائج إيجابية على الاقتصاد الجزائري،  ليضيف: ” ومن ضمن هذه الشروط، تكوين المناولين، مع تصدير المركبات نحو الخارج”.

وكشف يوسفي أن المجلس الوطني للاستثمار صادق على مشروع تهيئة 30 منطقة صناعية تم توزيعها إلى 50 منطقة صناعية وبمس إجمالية 12 الف هكتار تعطي 9 فضاءات كان الهدف منها توفير العقار الصناعي لفائدة المتعاملين الاقتصاديين. واعترف ذات المسؤول بالتأخر في إنجاز هذه المناطق والسلطات أعطت توجيهات، وقام المجلس الوطني للإستثمار حسبه بإصدار لائحة في دورته 40  تتضمن تحويل إنجاز المناطق الصناعة وتاهيلها.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى