الحدث

أكثر من مليون مصطاف في شواطىء العاصمة

أفادت مصالح الحماية المدنية اليوم أن عدد زائري شواطئ الجزائر العاصمة، منذ انطلاق   موسم إصطياف 2016 تجاوز رقم 1.2 مليون شخص.

وقال المكلف بالإعلام لدى مديرية الحماية المدنية لولاية الجزائر، سايج بلقاسم، أنه  تم تسجيل عبر 67 شاطئ محروس بالعاصمة، موزعة عبر 16 بلدية ساحلية ، أزيد من 1.2 مليون مصطاف و ذلك في الفترة الممتدة مابين 1 جوان و 31 جويلية.

وبلغ عدد التدخلات التي قام بها اعوان الحماية المدنية، خلال هذه الفترة عبر الشواطئ، المشار اليها 1.447 تدخل، منها 553 تدخل لإنقاذ أشخاص كانوا عرضة للغرق، كما تم تقديم الإسعافات الأولية على مستوى الشواطئ لقرابة 700 مصطاف، وتحويل 213 أخرين الى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج اللازم .

وفيما يخص الوفايات من جراء حوادث الغق ،أضاف سايج، انه تم تسجيل للأسف 4 ضحايا تتراوح أعمارهم بين 20 و36 سنة في كل من شواطئ الجميلة بعين البنيان،  وسطوالي، والهراوة، وبرج الكيفان.

وشدد الوالي زوخ في افتتاح الموسم الصيفي بالعاصمة سابقا على مجانية الدخول إلى الشواطئ، التي تسهر 12 مؤسسة ولايئة على تسييرها، إضافة الى مواقع سياحية أخرى.

يذكر أنه مصالح الدرك الوطني بالولاية، سخرت نهاية الاسبوع المنقضي 1400 دركي،  لتنفيذ عملية تطهيرشواطئ العاصمة من قبضة عصابات ومافيا الشواطئ، الواقعة ضمن إختصاص الدرك الوطني للجهة الغربية والشرقية للعاصمة.

وأسفرت العملية، التي تمت تطبيقا لتعليمات وزارة  الداخلية والجماعات المحلية، المتعلقة بمجانية الشواطئ عن حجز 1003 كرسي، 264 طاولة بلاستيكية، و280 مضلة شمسية، و14 ماطلة سياحية .

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى