الحدث

الفريق قايد صالح يشرف على تنفيذ تمرين رمي بالصواريخ سطح-سطح (صور+فيديو)

أشرف، اليوم الأحد، الفريق أحمد ڤايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إلى الناحية العسكرية الثانية، على تنفيذ تمرين رمي بالصواريخ سطح- سطح، بالنحية العسكرية الثانية بوهران.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، تابع الفريق بمضلع الرمي للقوات البحرية بالواجهة البحرية الغربية بوهران، ورفقة اللواء مفتاح صواب قائد الناحية العسكرية الثانية، واللواء محمد العربي حولي قائد القوات البحرية، مجريات التمرين الذي نُفذ من قبل طاقم السفينة الفرقاطة متعددة المهام “المدمر”، وهي السفينة التي تعززت بها قوات البحرية في إطار برنامج تحديث وتطوير وعصرنة أسطولها.

وتم تنفيذ تمرين الرمي -حسب البيان- تم على هدف بحري، وهو عبارة عن باخرة قديمة تم تخصيصها كدارئة للرمي، حيث تم تمثيل معركة بحرية قريبة من الواقع ضد هدف معادي. ويهدف هذا التمرين إلى إتقان التحكم في استعمال الأسلحة الكبرى الموجودة في حوزة القوات البحرية، خاصة الصواريخ المضادة للسفن الحربية، ومراقبة فعالية الأسلحة المكتسبة.

كما يندرج هذا التمرين في إطار الاستلام النهائي للسفينة الفرقاطة “المدمر” بعد التأكد من مدى فعاليتها العملياتية، وقد تم تنفيذه بنجاح وتدمير الهدف البحري بدقة عالية، وهو ما يعد نجاحا آخر وثمرة من ثمار التحضير القتالي الجيد للأطقم والتحكم في الأسلحة والمعدات، ما يؤكد التطور والجاهزية العملياتية التي بلغتها وحدات القوات البحرية الجزائرية خلال السنوات الأخيرة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى