الحدث

لعمامرة: موضوع المرأة والأمن سيكون أولوية للجزائر خلال فترة عضويتها بمجلس الأمن

قال وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، إن الجزائر تعتزم إدراج موضوع المرأة والأمن ضمن أولوياتها خلال فترة عضويتها في مجلس الأمن.

وأكد لعمامرة خلال كلمته في الندوة المشتركة بين وزارة الخارجية ومكتب الأمم المتحدة في الجزائر  بخصوص القرار 1325 حول المرأة والسلم والأمن، أن الجزائر قدمت ترشحها مؤخرا لشغل منصب أممي في مجلس الأمن، مشيرا إلى أن هذا الترشح لقي دعما من طرف الاتحاد الإفريقي.

وأضاف:” تندرج جهودنا وفقا لمقتضيات قرارات مجلس الأمن وفي إطار التزاماتنا التاريخية وثورتنا المجيدة التي نحتفل بذكراها والتي صنعت الأمجاد ويضرب بها المثل قاريا وعالميا خصوصا مساهمة المرأة في تشييد الدولة العصرية متسلحة بكل ما ورثته من البطلات المجاهدات وفي المصالحة الوطنية دافعة الغالي والنفيس في سبيل الوطن وهي التي سجلت مكانتها على كل المستويات في الدولة والمجتمع”.

وأشار الوزير إلى الدور الذي لعبته ليلى زروقي التي كانت رئيسة أكبر بعثة سلام في العالم بتكليف من الأمم المتحدة.  وأوضح لعمامرة أن الأمم المتحدة تستمد عملها من ثبات ووفاء الدول الأعضاء والذي يبنى أساسا على حق الشعوب في تقرير المصير والسيادة والكرامة.

وجدد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، تمسك الجزائر بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة، قائلا:” سنظل سندا فاعلا وفعليا لكل مضطهد ومستعمر  ومن أجل استرجاع الحق الفلسطيني وتحرير كل الأراضي الفلسطينية وعاصمتها القدس بالإضافة إلى الصحراء الغربية واستقلالها”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى