ولايات

بداية تعليق نشاط الأسواق الأسبوعية وقاعات الحفلات

أسدى والي ولاية الأغواط عبد القادر برادعي، تعليمات تقضي بتعليق نشاط كل من الأسواق الأسبوعية، قاعات الحفلات، دور الحضانة، المدارس التعليمية الخاصة والحمّامات، لمدّة عشر أيام ابتداء من اليوم الاثنين 24 جانفي 2022.

وأوضح بيان للولاية، أنه تقرر أيضا خلال الاجتماع الذي ترأسه الوالي، توقيف الدراسة على مستوى كافة المؤسسات التابعة لقطاع التكوين المهني إلى غاية يوم 30/01/2022.

وخلُص الاجتماع إلى ضرورة متابعة تزويد المؤسسات الاستشفائية بالأكسجين الطبي بشكل يومي من خلال تفعيل عمل خلية اليقظة، تكثيف العمليات الرقابية للفرق المشتركة وتفعيل الإجراءات الردعية ضدّ التجار والناقلين المخالفين لتطبيق البروتوكول الصحي.

كما شدّد والي ولاية الأغواط على أهمية تكثيف حملات التلقيح على مستوى المؤسسات الصحية والمساجد، بالإضافة إلى فرض إجبارية ارتداء الأقنعة الواقية واحترام التدابير الوقائية على مرتادي مقار الإدارات العامة ووسائل النقل وكافة الفضاءات العمومية.

وأكد بيان الولاية، أن اجتماع اللجنة الولائية الموسّعة لرصد ومتابعة تطوّر الوضعية الوبائية، جاء لمتابعة تطوّر الوضعية الوبائية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا كوفيد 19، حيث خُصّص جدول أعماله لدراسة تعزيز التدابير الاستباقية والوقائية للحدّ من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19، و ذلك بعد الارتفاع المقلق لعدد الإصابات بهذا الوباء خلال الفترة الأخيرة.

متعلقات

تعليق واحد

  1. هذا جنون الإقتصاد يتدمر أكثر بالغلق
    الجزائر الجديدة أسوء بكثير من الجزائر القديمة.. لا يوجد أي عمل إيجابي على أرض الواقع.. حكومة فاشلة تحتضر لا تستطيع حل اي مشكلة.. نذرة المواد الغذائية و طوابير المذلة و غلاء الأسعار نار.. تدهور خطير قد يأدي الى حراك شعبي كبير … كيف وزراء فاشلين منذ سنتين مازالوا مستمرين في مناصبهم دون محاسبة او إقالتهم.. وزير التجارة وزير التعليم وزير الصحة الخ … كارثة إلم نغير فعليا الوضع الحالي .. بكفاءت حقيقة.. نلمس النتيجة على الواقع مش باالتصريحات و إعطاء الأرقام العبيطة اللتي لا فائدة منها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى