ولايات

حصيلة خسائر السيول في تبسة

خلّفت الأمطار الرعدية التي شهدتها بعض الولايات الشرقية أمس، خسائر مادية خاصة على مستوى ولاية تبسة التي شهدت شوارعها سيولا ليلة أمس.

وأوضحت المديرية الولائية للحماية المدنية في بيان لها، أن بعض بلديات الولاية شهدت تساقط كمية أمطار رعدية بلغت حوالي 20 ملم، حيث خلّفت سيولا تطلبت تدخل وحدات الحماية عبر كافة الأحياء والنقاط السوداء ومراقبة وتسهيل حركة المرور.

وقام أعوان الحماية المدنية بإنقاذ شخص يبلغ من العمر حوالي 58 سنة كان على متن دراجة نارية جرفته سيول الأمطار على مستوى بولحاف الدير بالطريق الوطني رقم 16، إلى جانب إنقاذ وإخراج أفراد 05 عائلات كانوا عالقين بطريق مغمور بمياه الأمطار ببولحاف الدير على مستوى الطريق الوطني رقم 16.

كما عمل عناصر الحماية على امتصاص المياه من حوالي 08 منازل بأحياء (المرجة بتبسة و بلدية صفصاف الوسرى، وبلدية بكارية، وحي الملعب بالكويف)، وكذا امتصاص المياه من مدخل حوالي 05 عمارات بسكنات عدل ببولحاف الدير وحي الملعب وحي 62 سكن ببلدية بكارية، ونفس الإجراء على مستوى الفضاء العائلي ببلدية بكارية.

أما بالنسبة للخسائر المادية فسجلت المديرية سقوط الجدار الخارجي لمتوسطة بوعكاز لخضر ببلدية بكارية، واستخراج 07 سيارات عالقة بالوحل على مستوى الطريق الوطني رقم 16 ببولحاف الدير، والنقطة الكيلومترية 16 ببلدية الكويف. وتسببت السيول في سقوط شجيرات تم إزاحتها وفتح الطرق وتسهيل حركة المرور.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى