الحدث

الفريق شنقريحة يشارك في افتتاح مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط

شارك الفريق السعيد شنڤريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي خلال اليوم الثاني لزيارته لدولة قطر في الإفتتاح الرسمي لمؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط الذي يتمحور حول التحديات العالمية في تأمين البحار ومنطقة الشرق الأوسط التي تستدعي الحفاظ على جاهزية القوات البحرية.
وأفاد بيان لوزارة الدفاع أن  الفريق شنقريحة حضر في ميناء حمد بالعاصمة القطرية الدوحة أين شاركت عدد من الدول بسفن بحرية في معرض ديم ديكس للدفاع البحري، وقد رست الفرقاطة “المدمر” رقم المتن 911 التي كرفقة عانت قد غادرت ميناء الجزائر بتاريخ 04 مارس 2022.
وخصّ السفينة متعددة المهام بالزيارة بحضور اللواء قائد القوات البحرية وسفير الجزائر بالدوحة.
وبالمناسبة توجه السيد الفريق إلى طاقم السفينة بكلمة ذكرهم فيها بأهمية مشاركة الجزائر في هذا المعرض.
هذا وأدى رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي  زيارة لسفينة التدريب “الدوحة QTS-91” التابعة لكلية “محمد بن غانم” البحرية والتي تعكف على تدريب الدفعة القطرية الأولى في إطار التكوين الوطني لضباط البحرية.
وفي هذا الخصوص، دع الفريق شنقريحة لبرمجة زيارة لهذه السفينة إلى الجزائر خلال الفترة التدريبية، ليوقع بعدها على السجل الذهبي ويتلقى هدية رمزية من قائد سفينة الدوحة.
تجدر الإشارة إلى أنه كانت لرئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، جولة أخرى في معرض ديم ديكس زار فيها الجناح الصيني أين تلقى عرضا حول أحدث المنتجات العسكرية لجمهورية الصين الشعبية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى