الحدث

البروفيسور جنوحات يقترح تعليق النقل ما بين الولايات أيام عيد الفطر

اقترح رئيس المخابر المركزية والجمعية الوطنية لعلم المناعة البروفيسور كمال جنوحات تعليق حركة السير خلال أيام العيد ما بين الولايات التي تشهد انتشارا لفيروس كورونا، وتلك التي سجلت “صفر” حالة، لتفادي ارتفاع منحنى الإصابات.

وأوضح البروفيسور كمال جنوحات في تصريح لـ”سبق برس”، أن الوضع الصحي في البلاد مقلق نتيجة انتشار سلالات جديدة لفيروس كورونا ما يستدعي- حسبه- اتخاذ إجراءات أكثر صرامة لتفادي حدوث موجة ثالثة كما هو الحال في العديد من الدول على غرار تونس.

وأضاف أن الجزائريين مطالبون بالتحلي بروح المسؤولية والإلتزام بإجراءات الوقاية خاصة أيام عيد الفطر أين تكثر التجمعات العائلية، ما يستوجب عليهم  ارتداء الكمامة وتفادي التقبيل والبقاء  في الأماكن المغلقة وقتا طويلاً ، مقترحا في هذا الصدد تعليق حركة السير مابين الولايات خاصة تلك التي تشهد انتشارا للفيروس وهذا لمنع نقل العدوى الى الولايات التي لم تسجل فيها أي حالة إصابة بكوفيد  مؤخرا.

في حين استبعد رئيس الجمعية الوطنية لعلم المناعة أن تتجه السلطات نحو الغلق الشامل لتفادي الموجة الثالثة ، قائلا:” الوضعية الوبائية حاليا لا تستدعي فرض حجر صحي كامل لاسيما وأن المستشفيات لا تزال قادرة على استقبال المرضى”.

وأشار البروفيسور جنوحات أن الحل في الوقت الراهن للسيطرة على الوضع الوبائي هو تكثيف حملات التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا، لتخفيف حدة الإصابات خاصة وأن الوضع اليوم بات مختلفا في ظل ظهور سلالات جديدة أكثر شراسة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى