الحدث

الجزائر تستهلك مخزون لقاحات كورونا المستوردة باستثناء اللقاح الصيني

كشف الناطق الرسمي للجنة العلمية، جمال فورار عن استنفاذ كميات اللقاحات المستوردة المضادة لفيروس كورونا، باستثناء جرعات اللقاح الصيني.

أفاد فورار في حديث مع وكالة الأنباء الجزائرية أنه أزيد من 16 ألف مواطن من مختلف الفئات العمرية سجلوا أنفسهم عبر الأرضية الرقمية التابعة لوزارة الصحة في إطار الاستفادة من لقاح كوفيد-19.

وأوضح عضو اللجنة العلمية أن 11684 مواطن سجل في الأرضية الرقمية يندرج ضمن الفئة العمرية 50 سنة فما فوق، أي ما يمثل نسبة 73 بالمائة، من بينهم 8613 شخص من نفس الفئة يعانون من الأمراض المزمنة أي ما يمثل نسبة 70 بالمائة.

ووصف المسؤول ذاته عدد المسجلين بـ “الهائل”، مشددا أنهم سيستفيدون جميعا من هذا اللقاح في الوقت المناسب وفق الأولويات.

وبخصوص المواطنين الذين تم تسجيلهم على مستوى مؤسسات الصحة الجوارية للاستفادة من حملة التلقيح، أرجع فورار عدم إدراجهم ضمن الأرضية الرقمية إلى إطلاق العملية  بعد تسجيلهم، مشددا أنهم سيستفيدون حسب الأوليات من حصتهم من المضاد من خلال استدعائهم عبر الرسائل القصيرة أو اتصال هاتفي.

وفيما يتعلق بتلقيح مستخدمي الصحة، أكد المسؤول ذاته أنه  لا فرق بين مستخدمي القطاعين العمومي والخاص، داعيا إياهم للتسجيل   عبر الأرضية الرقمية للاستفادة من هذه العملية التي وصفها “بالمرنة” وتستفيد منها الفئات المستهدفة بالدرجة الأولى.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى