الحدث

“كنابست” تعلق على قرار تأجيل الدخول المدرسي

تساءل الناطق باسم المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار، مسعود بوديبة عن الأسباب الحقيقة التي اتخذت وزارة التربية الوطنية على أساسها قرار تأجيل الدخول المدرسي بـ 15 يوما.

وقال بوديبة في تصريح لـ “سبق برس” إن الوزارة الوصية وجب أن تكون قد أخذت بعين الاعتبار ضرورة توفير كافة الشروط المادية، البشرية والمعنوية، بالإضافة إلى توفير المناصب المالية لسد الشغور الواقع على مستوى القطاع، سيما ما تعلق بتوظيف الأساتذة لضمان إنجاح الدخول المدرسي.

وطالب الناطق الرسمي لنقابة “كنابست” الوزارة التي يقودها عبد الحكيم بلعابد باستلام كافة المرافق والهياكل التابعة للقطاع خاصة المتواجدة بالمناطق المتضررة من الحرائق الأخيرة قبل تاريخ الدخول لتجنب الوقوع في مشاكل غير متوقعة تعطل سير الدراسة.

وبخصوص الوضعية الوبائية، أكد على ضرورة تسخير كل الامكانيات المادية لضمان تطبيق البروتوكول الصحي المعمول به وتفادي الوقوع في النقائص المسجلة خلال الموسم الماضي.

كما لم يتناسى مسعود بوديبة الوضع الاجتماعي لمستخدمي القطاع، “قائلا: “إن الساهرين على تسيير القطاع مطالبين بإدراك أهمية الوضع الاجتماعي في ضمان إنجاح الموسم الدراسي وتفادي الوقوع في المشاكل التي شهدتها المواسم الفارطة”.

وتجدر الإشارة أن وزارة التربية الوطنية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم عن تأجيل الدخول المدرسي إلى 21 سبتمبر المقبل.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى