الحدث

نقابة الأئمة تقترح تعديل توقيت الحجر المنزلي في رمضان

أكد الأمين العام للتنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية، جلول حجيمي، أن تنسيقيته تقدمت بمقترح بسيط جدًا للجنة العلمية لرصد ومتابعة وباء كورنا ولجنة الفتوى الوزارية، من أجل إقامة صلاة التراويح بالبروتوكول الصحي والتباعد الجسدي.

وقال حجيمي في تصريح خص به “سبق برس”، إن صلاة التراويح لها مكانة خاصة لدى الشعب الجزائري ولابد من إقامتها مع التخفيف في التلاوة بدل الحزبين حزب واحد، مضيفا:” تم فتح العديد من المساحات التجارية والأسواق ولابد من السماح لإقامة صلاة التراويح لأنها تعتبر لجوءً إلى الله في ظل هذا الظرف الوبائي”.

وطالب المسؤول الأول لنقابة الأئمة تأخير توقيت الحجر الصحي إلى الساعة الحادية عشر بدل العاشرة، قائلا:” تأخير توقيت الحجر الصحي بساعة لا يؤثر وهذا فقط من أجل إبعاد التعب والإرهاق النفسي على المواطنين وإقامة صلاة التراويح بكل أمان وراحة”.

وأشار حجيمي إلى الإجراءات التعبدية كالاعتكاف داخل المساجد، معتبرًا أن هذه المسألة تخص الجهات المعنية ولا تكون إلا بترخيص من اللجنة العلمية في حين رحَب بإمكانية السماح للمعتكفين بالمساجد ” مع ضرورة الحفاظ على الأرواح بتطبيق البروتوكول الصحي وعدم التضييق على صلاة التراويح”.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى