ولايات

أدرار: تخصيص 35 حافلة جديدة لمؤسسة إتوزا

كشف وزير النقل، محمد الحبيب زهانة، عن تخصيص 35 حافلة جديدة لفائدة مؤسسة النقل الحضري وشبه الحضري بولاية أدرار من أجل تعزيز وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح الوزير زهانة لدى معاينته لحظيرة مؤسسة النقل الحضري وشبه الحضري خلال زيارة العمل التي قادته إلى الولاية، أن هذه الحصة من الحافلات التي ستتدعم بها المؤسسة من شأنها أن تساهم في استحداث خطوط جديدة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد زهانة على ضرورة تخصيص ورشة للتكفل بأشغال صيانة العتاد والعمل على تكوين العاملين بها من أجل تثمين ممتلكات المؤسسة.

كما وقف الوزير والوفد المرافق له على مستوى الخدمات التي تقدمها المحطة البرية لنقل المسافرين بأدرار، أين ثمن الاعتماد على الرقمنة في الحجز والدفع الإلكتروني، مشيرا إلى أن الوزارة سخرت أغلفة مالية لأشغال صيانة محطات النقل البري لعصرنة خدماتها ولتمكينها من تطوير أدائها والتسيير الذاتي لخدماتها.

وأكد المتحدث ذاته، أن ترقية وعصرنة خدمات النقل الموجهة للمواطنين تدخل في صلب اهتمامات الوزارة، داعيا مسؤولي القطاع إلى تحسيس المتعاملين الخواص للانخراط في المساعي الرامية لترقية الخدمة العمومية.

في ذات السياق أشاد الوزير بالمجهودات المبذولة من طرف السلطات المحلية لعصرنة خدمات مطار توات ”الشيخ سيدي محمد بلكبير” بأدرار والذي يستعد لبرمجة رحلات جوية دولية مباشرة للحجاج نحو البقاع المقدسة، مشيراً أن الخطوط الجوية الجزائرية برمجت رحلات داخلية إضافية من مطار أدرار نحو وجهات مختلفة عبر الوطن وهي خطوة جاءت – حسب قوله-إثر الجهود المبذولة والمستمرة للشركة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى