العالم

الجامعة العربية تعرب عن قلقها تجاه الأوضاع في أوكرانيا

أعربت جامعة الدول العربية عن قلقها إزاء تطورات الأوضاع في أوكرانيا وتدهور الأوضاع الإنسانية بها، حيث وجهت توصية إلى الدول الأعضاء من أجل حل الأزمة وضمان سلامة الرعايا العرب في المنطقة.

وأبدت الجامعة العربية في بيان لها اليوم توج اجتماعها الطارئ على مستوى المندوبين بطلب من مصر وبرئاسة الكويت، تأييدها لجميع الجهود الرامية إلى حل الأزمة عبر الحوار والدبلوماسية، وضمان حفظ أمن وسلامة شعوب المنطقة المهمة من العالم.

وأكد البيان الختامي للاجتماع أهمية احترام مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، مبديا دعم الجامعة للمساعي الهادفة إلى تخفيف حدة التوتر وبدء إجراءات التهدئة وضبط النفس، بما يكفل عودة الاستقرار والسماح بعودة الحياة إلى مجراها الطبيعي.

وشددت على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين الدول العربية للحفاظ على أمن وسلامة الجاليات العربية الموجودة في المنطقة وتسهيل عبور الراغبين منهم إلى الدول المجاورة، مع الحفاظ على أمن وسلامة أعضاء البعثات الدبلوماسية العربية.

وختاما، أوصى الحضور بتشكيل مجموعة اتصال عربية على المستوى الوزاري لمتابعة وإجراء المشاورات والاتصالات اللازمة مع الأطراف المعنية، وذلك بهدف المساعدة في التوصل لحل دبلوماسي للأزمة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى