أخبار هامةالحدث

أزمة عطش تضرب 16 ولاية والوزارة تفعّل برنامجا استعجاليا

كشف المدير المركزي للتزويد بالمياه الشروب على مستوى وزارة الموارد المائية، اسماعين عميروش، عن تسجيل عجز في التزويد بالمياه خلال هذا الصف مس 16 ولاية منها “عنابة، سوق أهراس، قالمة وبرج بوعريريج”.

وأرجع عميروش خلال ندوة صحفية ظمت بحضور المدراء المركزيون لوزارة الموارد المائية، بالعاصمة، هذا العحز إلى تراكمات لعدة سنوات أدت إلى تراجع في مستوى السدود، داعيا إلى ضرورة  “التسيير العقلاني” للموارد المائية.

وفي السياق أكد المدير المركزي على وجود برنامج استعجالي تم وضعه حيز التنفيذ يتعلق خاصة بتوزيع المياه من خلال تسخير 25 شاحنة صهريج، وذلك عقب الزيارة الأخيرة لوزير الموارد المائية السيد نسيب إلى عدة ولايات.

وبالنسبة لوضعية مركب الحجار ذكر عميروش عدة إجراءات وضعت قيد التنفيذ في مجال انجاز 5 مضخات على مستوى هذا المركب.

ومن جانبه، دق المدير العام للجزائرية للمياه حسين زاير ناقوس الانذار بخصوص سرقة المياه، حيث أكد أن ” 50 في المائة من المياه موجهة إلى استعمالات أخرى خارجة عن استعمالات الإنسان”، مبرزا أن ” المياه قضية الجميع، وليست فقط متعلقة بالموزع أو المستهلك”.

وفي هذا الإطار، كشف المسؤول أن “عمال الشركة يتعرضون للاعتداءات عند تدخلهم من اجل وضع حد للاستغلال غير القانوني للمياه”، مضيفا بالقول: قائلا: “اليوم وغدا سيكون فيه تذبذب في التموين بالمياه وأعطاب لكن الجزائرية للمياه تأخذ على عاتقها التسيير الأمثل لتوزيع المياه”.

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى