اقتصاد

في اجتماع دولي بلندن.. وزير المؤسسات الناشئة يستعرض “الرؤية الجديدة” للجزائر

يشارك ياسين وليد، وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، في النسخة الـ21 لمنتدى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لكلية إدارة الأعمال بلندن.

وألقى الوزير المهدي وليد كلمة حول جهود تنويع الاقتصاد في الجزائر من خلال مختلف السياسات الحكومية التي تهدف إلى تحقيق اقتصاد مبني على المعرفة، وتعزيز المناخ البيئي للمؤسسات الناشئة والابتكار على المستوى الإفريقي.

وكانت المناسبة فرصة للوزير لاستعراض الرؤية الجديدة التي اعتمدتها الجزائر، والتي ترتكز أساسا على الثقة في الكفاءات الجزائرية توخيا لتنويع الاقتصاد الوطني، وتطوير المهارات المختلفة وتشجيع الابتكار والتكنولوجيا لاسيما لدى فئة الشباب المبتكر من خلال وضع أطر قانونية مرنة، وسائل تمويل جديدة على غرار صندوق الاستثمار في المؤسسات الناشئة، إضافة إلى مجمل التحفيزات المشجعة على الابتكار، البحث والتطوير، والاستثمار في الشركات الناشئة.

كما عرج الوزير على أبرز مقدرات الجزائر التي تحتل اليوم المرتبة الثالثة قاريا من حيث الناتج المحلي الإجمالي، وكذا نسبة النمو التي تعتبر من أعلى نسب نمو في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط والتي يقودها الارتفاع الهام في نسب النمو خارج مجال المحروقات، نتيجة الإصلاحات الرامية إلى تنويع الاقتصاد.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى