الحدث

أزيد من 1.5 مليون مترشح لاجتياز امتحانات “البيام” والبكالوريا

كشف بوعلام بن لعور المفتش بالمفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية عن إحصاء أزيد  من 1.5 مليون مترشح لاجتياز امتحانات شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط لدورة جوان 2022.

وأكد بن لعور في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية، أن مصالح وزارة التربية الوطنية أنهت كل التحضيرات المتعلقة بامتحانات البكالوريا والتعليم المتوسط، حيث أحصت الوزارة أزيد من 700 ألف مترشح لشهادة البكالوريا موزعين على أزيد من 2500 مركز إجراء على المستوى الوطني، فيما بلغ عدد المترشحين لامتحان شهادة التعليم المتوسط ما يقارب 740 ألف موزعين على أزيد من 2800 مركز إجراء.

ويبلغ عدد المترشحين الأحرار لشهادة البكالوريا أزيد من 13 ألف مترشحا ويفوق 276 ألف في شهادة التعليم المتوسط.

من جهة ثانية طمأن المسؤول بوزارة التربية الوطنية المترشحين بأن مواضيع الاختبارات ستكون في متناول التلاميذ وخالية من التعقيدات، ووفق ما أكد وزير التربية عبد الحكيم بلعابد بأنها ستكون ضمن ما تناوله التلاميذ حضوريا بالمؤسسة التعليمية خلال الفصول الدراسية الثلاثة.

هذا وسيدخل أعضاء اللجان المكلفة بإعداد مواضيع الامتحانات قريبا في مرحلة العزل من أجل القيام بالقراءة النهائية للمواضيع التي يتم اختيارها قبل الشروع في طبعها.

وفيما تعلق بتوقيت الامتحانات، أكد نفس المسؤول أن مراكز الإجراء ستفتح على الساعة السابعة والنصف صباحا بالنسبة للمترشحين، داعيا الجميع إلى الالتزام بالوصول إلى مراكز الإجراء في الوقت المحدد حتى يتسنى لكل مترشح التعرف على القاعة التي يمتحن فيها مع إظهار بطاقة الهوية.

ومن المبرمج أن تنطلق الامتحانات على الساعة الثامنة والنصف ويمنع تجاوز هذا التوقيت، سيما بعد غلق أبواب المراكز وفتح الأظرفة الخاصة بالمواضع.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى