الحدث

الشعب هو مصدر قوة الجيش لكسب رهاناته

أكد قيادة المؤسسة العسكرية، أنها تستمد قوتها وعزيمتها وثباتها من الشعب الجزائري الذي يعتبر سندها في كسب الرهانات على مختلف الأصعدة.

وأبرزت المؤسسة في افتتاحية مجلة الجيش لشهر أكتوبر، أن “الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، قطع أشواطا متقدمة في مجلات التكوين والتجهيز والتحضير القتالي. وبلغ مستوى عال من الجاهزية والاستعداد يؤهله إلى كسب الرهانات في مختلف المجالات والحفاظ على استقرار البلاد وأمن المواطن”.

وشددت الإفتتاحية على أن سند الجيش في كل ما سبق هو “الشعب الجزائري الذي يستمد منه قوته وعزيمته وثباته. تكريسا لمفهوم المواطنة الحقيقية التي تشكل إحدى حلقات المقاربة الشاملة في محاربة ومجابهة كل التحديات الإستراتيجية القائمة داخليا وخارجيا”.

وتجنبت، المؤسسة العسكرية الرد على دعوة كل من الحقوفي علي يحي عبد النور والوزير السابق، أحمد طالب الابراهيمي، بالاضافة إلى الجنرال المتقاعد رشيد بن يلس، لها بتجنّب دعم المجموعة الحاكمة، في بيانهم للتكتل ضد احتمال ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لعهدة خامسة.

وكانت المؤسسة العسكرية قد ردت بنبرة شديدة على دعوة الوزير الأسبق نور الدين بوكروح، بتدخلها في الشأن السياسي، مؤكدة في افتتاحيتها لشهر سبتمبر مؤكدة عهد الانقلابات العسكرية قد ولى.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى