رياضة

تصنيف نجوم الخضر في مواقع التواصل الإجتماعي

أفادت دراسة أجرتها مؤسسة “سونس كونسيال” الجزائرية، المتخصصة في الرقمنة، أن لاعبي المنتخب الوطني الجزائري قد اكتسبوا شعبية كبيرة خلال كأس أمم إفريقيا الأخيرة التي جرت وقائعها بمصر، والتي شهدت تتويجهم باللقب الإفريقي الثاني للجزائر، على شبكات التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها “الفيسبوك”، التويتر” و”إنستغرام”.

إذ اعتمد القائمون على الدراسة في استخدام أدوات مبتكرة لفحص وتحليل نشاطات لـ”مُحاربي الصحراء” عبر ذات الشبكات، إذ جاء رياض محرز في الصدارة كالأكثر شعبية على جميع شبكات التواصل الثلاث المذكورة سابقا في الجزائر، حيث يمتلك اليساري 7.2 مليون معجب، يليه عدلان قديورة بـ3.3 مليون ثم سفيان فغولي بـ 2.9 مليون معجب، ثم سفيان فغولي بـ 2.9 مليون معجب. كما استطاع نجوم “الخضر” تحقيق النجاح لجذب أكثر من 368 ألف معجب جديد في شهر واحد فقط على “الفيسبوك”.

أما في فئة أكثر اللاعبين نشاطًا على شبكات التواصل الاجتماعي، نجد عدلان قديورة في صدارة الترتيب برصيد 106 مشاركات خلال المنافسة القارية، يليه إسماعيل بن ناصر (89 مشاركة) وبغداد بونجاح، صاحب أسرع هدف في “الكان” خلال النهائي، بـ 78 منشور. بالإضافة إلى ذلك فقد حللت الدراسة الكلمات الرئيسية والهاشتاغ الأكثر استخدامًا من قبل “الخضر” الذين يقدمون معلومات عن تفكيرهم.

ونجد على وجه الخصوص الكلمات الرئيسية:Victory ،RDV Can2019 ،Glory ، Hamdoulillah، Rage وhashtags:#AlgTan، #dz، #lesverts،# 123vivalalgerie.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى