سياسة

أويحيى: عهد التوظيف الإجتماعي انتهى واستغلال الغاز الصخري لا مفر منه

قال الوزير الأول، أحمد أويحيى، إن سياسة الحكومة القاضية بتجميد التوظيف “جزئية”، بالمقابل شدد على أن عهد التوظيف الإجتماعي انتهى.

وتمسك أويحيى الذي كان يتحدث بقبعة الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي خلال مقابلة تلفزيونية سهرة الجمعة مع دزاير نيوز بتأكيده السابق أن عدم طبع النقود كان سيؤدي إلى عدم دفع أجور العمال في شهر نوفمبر. وفي سياق حديثه عن البدائل الإقتصادية شدد الوزير الأول على أن استخراج الغاز الصخري مستقبلا لا مفر منه.

وفي إجابته عن  رئاسيات 2019 اعتبر الوزير الأول أن الحديث عن الموضوع سابق لأوانه، ليضيف قائلا أنا مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة رئيسا ومرشحا.

ورد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي على التصريحات الاخيرة الأمين العام للأفلان جمال ولد عباس، مستشهدا بمقولة الرئيس بوتفليقة في سنة 2012 إن عهد الشرعية الثورية انتهى.

وعن تخوف بعض الأحزاب من استغلال تشكيلته السياسية لمنصبه السياسي، رد أويحيى بالقول “كنت وزيرا اولا في 2012 للمتخوفين من استغلال منصبي.”

وشدد الأمين العام للأرندي على أن قضية وزير الطاقة الأسبق شكيب خليل طالها الكثير من الاجحاف وسيكشف عنها التاريخ، من جهة أخرى اعتبر دفاعه عن رجال الأعمال من مبدأ الدفاع عن من يخدم الوطن على حد قوله.

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى