ثقافة

الصين تشارك بجناح رسمي في صالون الجزائر الدولي للكتاب

تشارك الصين للمرة الأولى بجناح رسمي في صالون الجزائر الدولي للكتاب في دورته السادسة والعشرين، من خلال جناح تديره مجموعة النشر التابعة لجامعة بكين لإعداد المعلمين، التي تنشر كتباً باللغات الصينية والعربية والإنجليزية.

ويقدم الجناح لمرتادي المعرض كتباً ثقافية متنوعة، وكتباً لتعليم اللغة الصينية، وروايات من الأدب الصيني، إلى جانب كتب تعرّف بالصين ومنجزاتها الحديثة.

وقد بدأت جامعة بكين لإعداد المعلمين الاهتمام بالثقافة العربية منذ عام 2015، حيث نشرت ترجمة باللغتين الصينية والإنجليزية لكتاب “العرب ومستقبل الصين” للكاتب الأردني المتخصص بالشؤون الصينية “سامر خير أحمد” والفائز بجائزة الصين للكتاب المتميز، كذلك نشرت كتاباً عن العلاقات العربية الصينية للكاتب الصيني “ليو شين لو” عميد كلية اللغة العربية في جامعة بكين بعنوان “قوة الصين الناعمة”، ومجموعة قصصية صينية مترجمة للعربية بعنوان “انتظر قليلاً” للكاتب الصيني “لاو ما”.

وقال الكاتب سامر خير أحمد الذي يحضر فعاليات صالون الجزائر لهذا العام إن الدار الصينية أصدرت مؤخراً سبعة كتب جديدة مترجمة من الأدب الصيني إلى اللغة العربية، هي: كتاب الطاو، فن الحرب، الكتب الأربعة المقدسة، سياسات الدول المتحاربة، كتاب لي تسي، عمي شو إن لاي، وكتاب الحزام والطريق. وتقدم هذه العناوين للقاريء العربي أهم كتب الفلسفة الصينية، بما فيها أفكار كونفوشيوس.

وتتطلع الصين لأن تعزز علاقاتها الثقافية مع الجزائر من خلال هذه المشاركة، بحيث تكون الجزائر نقطة التقاء رئيسية بين الثقافتين العربية والصينية، ولذلك تسعى الدار للمواظبة على المشاركة في صالون الجزائر الدولي للكتاب سنوياً اعتباراً من هذا العام.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى