الحدث

عرقاب يترأس الدورة الـ 12 للجنة المشتركة الجزائرية-التركية

يترأس وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، رفقة وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية التركية، ماهينور أوزدمير غوكتاش، غداً الأربعاء، الدورة الثانية عشرة للجنة المشتركة الجزائرية التركية للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني بعاصمة جمهورية تركيا أنقرة.

وحسب بيان للوزارة، فإن الدورة الثانية عشرة للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية التركية للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني تأتي تطبيقا لاتفاقية التعاون الاقتصادي والعلمي والفني الموقعة بين الجزائر وتركيا في 20 أكتوبر 1983.

كما ستتيح آلية التعاون الثنائي للبلدين تقييم هذا التعاون منذ الاجتماع الأخير للدورة التي عقدت بالجزائر العاصمة يومي 8 و9 نوفمبر 2021، وكذا دراسة سبل ووسائل تعزيزها في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.

تجدر الإشارة أن أشغال اللجنة تنعقد  في سياق يتسم بحركية لافتة على جميع الأصعدة والتي ساهمت فيها معاهدة الصداقة والتعاون الموقعة بين البلدين في ماي 2006، وعقب الزيارات رفيعة المستوى، المتبادلة بين الطرفين بما في ذلك زيارة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إلى تركيا وزيارة رئيس جمهورية تركيا، رجب طيب أردوغان، إلى الجزائر والتي تهدف إلى تعزيز الإنجازات وتعميق الروابط الثنائية المشتركة في شتى المجالات عبر شراكة حقيقية ومتنوعة وفق مقاربة رابح – رابح.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى